أحدث المعلومات الطبية

الجراحة العظمية

الجراحة العظمية

الجراحة العظمية هي قسم من الطب الذي يعالج أمراض الجهاز العصبي الهيكلي في جسم الإنسان، مما يسمح لك بالحركة والنشاط.
يشمل الجهاز العضلي الهيكلي، العظام والعضلات والمفاصل والأوتار والأربطة والأعصاب.

يقوم الجراحين المتخصصين بالعظام في ميد بوينت بعلاج إصابات ومشاكل الجاهز العضلي الهيكلي كاستبدال المفاصل المتضررة وعلاج آلام الساقين والركبة واستبدالها بمفصل ركبة صناعي بالإضافة إلى عمليات الرباط الصليبي الخلفي والأمامي. ورعاية شاملة للعظام.
نحن نسعى دائماً لتحسين الحركة والعودة إلى حياة نشيطة وصحية بدون ألم

استبدال المفاصل:

عملية استبدال مفصل الحوض:

هو إجراء جراحي يتم في استبدال مفصل الحوض المتضرر والمؤلم بمفصل اصطناعي يكون مصنوعاً من مكونات بلاستيكية ومعدنية. تعمل هذه الجراحة على تخفيف الألم ويصبح المشي والتحرك أكثر سهولة.
تتم هذه العملية على المرضى الذين يعانون من التهاب مفاصل حاد أو كسر في الحوض.
قد تشمل هذه العملية على استبدال الحوض كاملا أو جزء منه وذلك يتوقف على حسب حالة المريض.

عملية استبدال مفصل الركبة:

تعتبر هذه الجراحة من أكثر العمليات الجراحية شيوعاً في تركيا، تعرف أيضا باسم تقويم مفصل الركبة حيث يتم استبدال الأجزاء التالفة التي تتحمل وزن في الركبة بأجزاء اصطناعية لتخفيف الألم والعجز.

ينصح بإجراء عملية استبدال الركبة للمرضى الذين يعانون من التهاب مفاصل روماتزمي أو التهاب المفاصل الصدفي أو الفصال العظمي.

يتم تخدير المريض كاملا خلال العملية وبعد الجراحة تظهر النتائج ويلاحظ المريض تحسن كبير في مرونة الحركة وألم أقل بكثير في غضون شهر.

الرباط الصليبي الخلفي والأمامي:

هي عبارة عن أربطة متواجدة داخل الركبة، الرباط الخلفي يكون خلف الركبة والأمامي يقع في الجهة الأمامية، يعبرون ضمن بعضهم لتشكيل حرف (X).

تتحكم هذه الأربطة في حركة الركبة والساقين وغالباً ما تكوم إصاباتها مرتبطة بضربة قوية للركبة وهي في حالة الانثناء مثل حادث سيارة أو نوع من الرياضة.

إذا كان المريض يعاني من إصابة في ركبة وقد تضرر أحد الأربطة، يوصي الطبيب المختص بإجراء عملية جراحية تسمى إعادة بناء الرباط. حيث يتم فيها استبدال الرباط الممزق ووضع طعم مكانه. يتم أخذ الطعم من جزء آخر من الجسم أو من جسم إنسان آخر (متبرع)

تتم هذه الجراحة بالتنظير من خلال جروح صغيرة فقط. تعتبر إصابات الرباط الأمامي أكثر شيوعاً من الخلفي.

يختلف علاج الأربطة اعتماداً على احتياجات المريض، في بعض الأحيان قد يكون العلاج الغير جراحي فعال لبعض المرضى كالعلاج الفيزيائي مثلا.

لماذا ميد يونت:

تضم ميد بوينت فريقا من الجراحين والمتخصصين الذين يتمتعون بخبرة عالية ومهارة ويشارك بعض الخبراء في البلاد في أساليب جديدة متطورة للعلاج.
مركزنا الطبي يتوافق مع المعايير الدولية حيث تتم جميع العمليات بدون عدوى أو مضاعفات.

الجراحة العظمية