أحدث المعلومات الطبية

جراحات العين

جراحات العين

هو جزء من الطب يتعامل مع تشخيص وعلاج أمراض العين وعيوب البصر.

طب العيون في تركيا يؤمن كلاً من الحلول الطبية والجراحية لمشاكل العين والرؤية، كعمليات الليزر والليزك وزراعة القرنية، التي هي على الأرجح الإجراءات الأكثر شعبية في هذه الأيام.

الليزك LASIK:

هو إجراء جراحي يعتمد على استخدام أشعة الليزر لتصحيح مشاكل الرؤية، مثل، طول النظر.

في هذه الجراحة، سيقوم الطبيب بفصل الطبقة السطحية للقرنية وثنيها للأعلى بواسطة أداة الميكروكيراتوم أو باستخدام ليزر الفيمتو ثانية (FEMTO LASIK) ثم سيتم تطبيق أشعة ليزر الإكزيمر في القرنية لتصحيح الرؤية المعيبة عن طريق تعديل وتصحيح شكل القرنية.

إن FEMTO LASIK آمن للغاية ودقيق جداً ويعتبر خيار جيد للمرضى القلقين من استخدام أداة المكيروكيراتوم لفصل القرنية.

تستغرق هذه العملية حوالي 10-15 دقيقة لكل عين وسيتم استخدام مخدر موضعي كقطرات.

عند إجراء عملية الليزك لا يحتاج المريض للبقاء في المركز الطبي ويستطيع العودة للمنزل في نفس اليوم واتباع تعليمات الطبيب المختص بعد العملية.

يقدم أخصائيو العين في مركزنا أيضًا تقنية LASIK ثلاثية الأبعاد التي تُعرف باسم LASIK ثلاثي الأبعاد والموجه بالصور بدون شفرات، ويستخدم فيها نظامًا ثلاثي الأبعاد ومجهرًا عالي الدقة.
هي عملية تعالج طول النظر الشيخوخي (فقدان الرؤية المرتبط بالعمر) ، لكي يستطيع المرضى من يتجاوز ال 40 من العمر لدينا أن يتخلى عن النظارة القريبة او البعيدة.

زراعة القرنية:

ما هي القرنية؟

القرنية هي الطبقة الخارجية من العين والنافذة الواضحة للرؤية، فهي تساعد على نفوذ الضوء إلى داخل العين وبالتالي تركيز الرؤية. يجب أن تكون سليمة وصحية لرؤية جيدة.

يمكن ان تتأذى القرنية بسبب مرض معين أو حالة وراثية، وهذا ما يسبب تغير في شكل القرنية وحدوث عيوب الرؤية وقد تؤدي في بعض الحالات إلى فقدان البصر، يتم اللجوء إلى عملية زراعة قرنية في حال عدم الشفاء باستخدام الأدوية والعلاجات الأخرى.

حول زراعة القرنية:

هي عملية جراحية تسمى keratoplasty يتم فيها استبدال القرنية المتأذية بنسيج قرنية سليم وصحي من متبرع بشري. تعتبر هذه الجراحة ناجحة، خاصة في تخفيف الألم والأعراض الأخرى المصاحبة للقرنية السابقة المتضررة.

في بعض الحالات يستدعي فيها استبدال جميع طبقات القرنية وفي حالات أخرى يتم استبدال البعض منها فقط وذلك حسب درجة الضرر الحاصل في القرنية.

يتم استخدام التخدير العام أو الموضعي أثناء العملية.

يمكن للمريض مغادرة المشفى في نفس اليوم.

جراحات العين في تركيا:

الخيرة والذكاء والكفاءة والثقة، جميعها عوامل أولية هامة لتحديد من سيقوم بإجراء عملية العين لك، فوق كل ذلك، أنت لا تملك سوى تلك العينين وحاسة البصر التي لا تقدر بثمن، فعليك أن تكون بين أيدي أمينة.

قد جعلت تركيا اسمها ملحوظاً وبراقاً في مجال السياحة العلاجية. حيث أن عملية زرع القرنية أو الليزك أو أي إجراء طبي متعلق بالعين يكون منخفض التكلفة بالإضافة إلى ذلك فهي تطبق أحدث تقنيات طب العين من أجل سلامة رؤيتك.

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بنا.

جراحات العين