زراعة الشعر

زراعة الشعر

يعد تساقط الشعر السبب الرئيسي للصلع وخاصة عند الرجال المعروف باسم الصلع الأندروجيني. كمان أنه يحدث نتيجة التهاب فروة الرأس أو الإصابة بحروق أو جراحة أو التعرض لحادث ما في الرأس. تعد الوراثة السبب الأكثر شيوعا لتساقط الشعر والصلع.

لمعرفة سبب فقدان الشعر لديك، يمكنك إجراء فحوصات وتحاليل للدم كما أنه من الممكن أن تحتاج إلى أخذ عينة من فروة الرأس وفحصها أثناء استشارة الطبيب المختص.

تقدم لك ميد بوينت تقنيات متنوعة وحلول متطورة للحصول على شعر كثيف ودائم، إذا كنت ترغب بالتمتع بحياتك بمزيد من الثقة في مظهرك.

زراعة الشعر:

لحسن الحظ قد أصبح من الممكن في الآونة الأخيرة لأي شخص بأي يحصل على نتائج زراعة شعر طبيعية باتباع تقنيات جراحية متقدمة. حيث كانت تركيا ولا زالت من أولى الدول التي تهتم بتطبيق زراعة الشعر وتطويرها.

تتم هذه الجراحة من خلال إزالة بصيلات الشعر من أماكن سليمة في فروة الرأس وتطعيم تلك البصيلات في مكان الشعر الخفيف أو مكان الصلع.

تستغرق العملية من 3- 8 ساعات اعتمادا على مساحة المنطقة التي يتم علاجها. ومن الجدير بالذكر أن عملية زراعة الشعر لا تخلق شعراً جديداً، بل هي عبارة تحريك بصيلات الشعر فقط من مكان لأخر في فروة الرأس.

تقنيات زراعة الشعر:

زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف:

تعتمد هذه التقنية على استخراج بصيلات الشعر باقتطافها واحدةً تلو الأخرى من المنطقة المانحة باستخدام أدوات خاصة لذلك. ثم يتم فتح قنوات في المنطقة المراد علاجها وزرع تلك البصيلات المقتطفة.

تعد هذه التقنية غير مؤلمة كما أن الحجم الصغير للشقوق تسمح بإحداث ضرر بسيط جداً في فروة الرأس يتم شفاؤها بسرعة. يتم الشفاء التام في غضون أسبوع بعد عملية زراعة الشعر.

زراعة الشعر بتقنية الشريحة:

يعتبر هذا الأسلوب التقليدي لزراعة الشعر حيث يتم فيه إزالة شريحة من فروة الرأس على شكل شريط رفيع طويل من فروة الرأس تحمل العديد من بصيلات الشعر، ثم يتم فصل هذه الشريحة إلى بصيلات مفردة تحت المجهر ومن ثم زرعها في المنطقة المراد علاجها.

زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي:

هذه التقنية متطورة جدا ويطلق عليها أيضاً اسم زرع الشعر المباشرة، حيث تتم هذه العملية كما في تقنية الاقتطاف ولكن هنا يتم الزرع مباشرة للبصيلات المقتطفة في المنطقة المانحة بواسطة أقلام تشوي المخصصة لذلك. دون الحاجة لتجهيز القنوات المستقبلة، لذلك سميت هذه التقنية أيضا بزراعة الشعر المباشرة. وبالتالي تحتاج لوقت أقل للشفاء ولا تترك أي ندوب على الإطلاق. كما أن النتائج في هذه التقنية تكون طبيعية 100%.

ملاحظة:

من المهم الحصول على علاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية المعروف باسم (PRP) بعد بضعة أيام من زراعة الشعر. حيث يساعد على تقوية بصيلات الشعر وتحفيز نمو شعر جديد ويعزز استعادة الأنسجة.

لماذا ميد بوينت؟

في حال اختيارك ل ميد بوينت فأنت تحصل على علاج ورعاية من أفضل الأطباء والمتخصصين ذوي الخبرة العالية. يستخدم المتخصصون لدينا أحدث وسائل التكنلوجيا التي وصل إليها العلم في هذا المجال. لنؤمن لك أفضل النتائج التي تحلم بها.

زراعة الشعر